images

استقدام عاملة او مربية إثيوبية

لتطمئن جميع العمالة مفحوصة فحصاً دقيقاً طبياً وأمنياً لسلامة عائلتك، ومختارة بعناية من مناطق معينة في الفلبين وتم عمل مقابلات لضمان كفاءتهم ثم قمنا بتدريبهم لكم من مراكز تدريب معتمدة؛ وذلك لأن تخصصنا هو العمالة المنزلية ونجاح العاملة المنزلية لديكم هو نجاحنا.
مهام عملها والاختيار الأنسب

1- مهام العاملة المنزلية:

نظافة المنزل غسيل الملابس والكي والطبخ والاهتمام بالأطفال والرضع والانتباه لهم وضمان قضاء اطفالك وقتا ممتعا وبأمان، وكل منزل يختلف عن الآخر ولكن في نهاية المطاف مهامها متعددة.

 

2- اختيار العاملة المناسبة:

أ- اطفال/الرضع: عمر25 الى 35 لتكون صبورة وحليمة على الاطفال والرضع، وان تتحدث الانجليزية لتطور من لغتهم. وتكون لم يسبق لها العمل لتجتهد في عملها وتتحمل ضغوط العمل المعقولة.

ب- كبار سن: حال عدم وجود عمل كثير فيفضل ان تكون سبق لها العمل بدولة خليجية لسهولة التعامل، وحال العمل الكثير فسبق لها العمل لن تؤدي عملاً مرضياً لأنها ستقارن العمل لديكم بالعمل السابق. والعمر يجب ان تكون من 35 عاما واقل وبجسم صحي لتتمكن من خدمة اصحاب المنزل بكل نشاط وحيوية.

ج- لأعمال المنزل: عمر 30 وأقل فيستفاد من نشاطها وان تكون بجسم صحي لان صميم عملها هو تنظيف المنزل داخليا وخارجيا بالإضافة الى غسيل وكي الملابس واعمال الطبخ وحمل الاشياء ونقلها.

ملاحظة: لا ينصح ان تكون ذو تعليم أكاديمي عالي؛ لأن المتعلمة أكاديميا غالباً تطمح للعمل في مجال يناسب شهادتها الأكاديمية. ونصائحنا في الأعلى مجرد فعل بالأسباب لإنجاح العاملة ولكن التوفيق بيد رب العالمين.

مقارنتها مع الجنسيات الأخرى

مقارنة تقريبية لأفضل الجنسيات المتاحة للاستقدام كعاملة منزلية:

أ- العاملة الاثيوبية:

اثيوبيا كشعب مجتهد ويحب العمل ومعتادا عليه وهم الانسب لأعمال المنزل, وغالبا انها تستمر لسنوات طويلة لدى نفس العائلة، يعيبهم عدم تحدثهم بالإنجليزية ولكن مع الاعتياد ستتعلم العربية خصوصا انهم شعب ذكي. وان سبق لها العمل في دولة عربية فلن تواجه هذا فستتحدث العربية.

 

ب- العاملة الكينية:

كينيا بجانب اوغندا وكانتا دولة واحدة في السابق، والكينية أكثر حداثة وسرعة في تعلم من الاوغندية فهي مناسبة لأعمال المنزل بشكل رائع وهي مناسبة للأطفال كذلك ويجيدون الانجليزية لكن الأوغندية أفضل للأطفال منها. فالكينية الانسب لأعمال المنزل والاوغندية للأطفال.

 

ج- العاملة الأوغندية:

 اوغندا بجانب كينيا وكانتا دولة واحدة في السابق، ويغلب عليهم طول البال والابتسامة ويتحدثون الانجليزية فهم خيار مناسب للأطفال وكبار السن ولكن قد يعيبهم البرود البسيط الغير مقصود بالعمل نظرا لطول بالهم ولكنهم يتممون عملهم في نهاية المطاف ويقمن بجميع اعمال المنزل، فالكينية الانسب لأعمال المنزل والاوغندية للأطفال.

 

د-العاملة الفلبينية:

غالبا سريعة تعلم ويتقبلها الاطفال ونفسها في الطبيخ أفضل من جنسيات العمالة المنزلية الاخرى المتاحة للاستقدام. ولكنها لا تتحمل الضغط وراتبها ورسوم استقدامها اعلى من غيرها. فهي أفضل من الأندونيسية من ناحية الرقي والحداثة والترتيب ولكنها اقل تحملا لضغط العمل، يعيبها ارتفاع رسوم استقدامها وراتبها ورفض العمل شائع لديهم.

ما يميز صالح النملة للاستقدام

لأننا نتمتع بتقييم عالي في مساند وعدد مقيمين عالي في نفس الوقت ووصلنا لهذه النتيجة لأسباب عديدة حيث اننا لا نوفر وقتا ولا جهدا ولا مالا في سبيل انجاح العاملة لدى العميل مع رسوم استقدام معقولة، ومن هذه الأسباب:

1- اختيار عمالة بدقة:

 نختارهن من مناطق معينة في اثيوبيا لان اثيوبيا دولة متعددة الأعراق والثقافات واللغات كذلك، وبعد اختيار المناطق نعمل المقابلة لنتأكد من شخصيتها وأنها بحاجة للعمل ولديها الكفاءة، فلا نقبل اي مرشح الا حسب معاييرنا.

 

2- اختيار مكاتب خارجية بدقة:

نختار المكاتب المتخصصة في العمالة المنزلية فقط وذلك بعدما نتأكد من سمعة المكتب من مصادر متعددة كسفر مالك المكتب لهم ومقابلتهم للتأكد لكيفية ادارتهم لعملهم و اختيارهم العمالة وتوافقهم مع معاييرنا وقابليتهم لسماع توجيهاتنا ، ونأخذ تقريراً مفصلاً عن هذا المكتب من قبل وزارة العمل التابعة لنفس الدولة التي بها المكتب و استشارة السفارة انه مكتب معتمد لديهم، ونستبعد اي مكتب خارجي يتضح لنا عكس ما هو متوقع وإن كانت رسومهم منخفضة عن غيرهم, كما يستمر مالك المكتب بزيارتهم حتى بعد التعاقد للتأكد من سير العمل على الوجه المطلوب.

 

3- مندوب خارجي:

في كل دولة لدينا مندوب متمكن ذو شخصية قيادية ولديه الخبرة في مزاولة هذه المهنة ليستمر في متابعة العمل من خلال الاقامة الدائمة في الدولة التي بها المكتب وبشكل يومي يرسل تقاريراً مفصلة لنا، ولا نتعامل مع مندوب يعمل لدينا ولدى مكاتب اخرى، بل نتعامل مع مندوب واحد موظفاً لدينا ولا يخدم الا مكتبنا وان كان في ذلك تكلفة علينا؛ ضماناً لإتمامه العمل المطلوب على أكمل وجه وتواجده لأي امر طارئ.

 

4- تجهيز العمالة المنزلية:

وان كان به تكلفة اضافية علينا فنجهز العمالة للاستقدام من اصدار شهادات تطعيم وتدريب وفحص أمنى وفحص طبي قبل ان نعرض المرشحين عليكم؛ وذلك لتسريع وصول العمالة ووقاية من التحديات المستقبلية كأن نطلب من العميل تغيير العاملة بعد مرور مدة من فترة الاستقدام لأنها لم تنجح بالفحص الطبي او انها رسبت في التدريب. 

 

5- الحصص الإرشادية:

وهم في بلادهم نعطيهم حصص ارشادية تؤكد على العمالة مهامهم وواجباتهم ونعطيهم تصور عن طبيعة العمل كعاملة منزلية في السعودية عمليا وثقافيا والخطوط الحمراء وخلافه، وبمجرد وصولهن للسعودية نعطيهم الحصة الارشادية مرة اخرى، لان إذا كنا واضحين من البداية معهم سنتفادى كثير من التحديات.   

 

6- خدمات ما بعد الوصول:

دورنا لا ينتهي بمجرد وصول العاملة او انتهاء فترة التجربة للـ 90 يوم، بل نحن معكم باستمرار نفعل ما بوسعنا لنتأكد ان الامور على ما يرام من خلال الترجمة والارشاد والاجابة على استفساراتكم وحل النزاعات لا سمح الله.

التامين وفترة التجربة

1- تامين سنتين للعقد وفترة التجربة 90 يوم:

اول 90 يوم من وصول العاملة فنحن كمكتب صالح النملة للاستقدام مسؤولين مسؤولية كاملة تجاه العاملة وسنقوم بإرجاع جميع مستحقاتكم، وما بعد الـ 90 يوم لباقي مدة العقد للسنتين كاملة فالتامين هو المسؤول وسنكون متواجدين لمساعدتكم في التعويض من التامين بحكم خبرتنا في الطريقة كاملة.

 

2- التامين الصحي:

لا حاجة لعمل تامين صحي للعاملة المنزلية، فسداد رسوم الاقامة 600 ريال سنويا يحل محل التامين الصحي وبذلك فهي تتعالج مجانا لدى المستشفيات والعيادات الحكومية.

التكلفة كاملة والمدة والطريقة

1- طريقة الاستقدام:

أ- اختيار المرشح المناسب: بعد ان تستخير من انها مطابقة لشروطك ومواصفاتك وان هنالك شعور بالارتياح تجاهها، وبإمكانك الاتصال عليها والتحدث مباشرة معها والاستخارة.

ب- التأشيرة واجراءات مساند: التأشيرة سنقوم بإصدارها لكم مجانا ان اردتم او ان نعطيكم طريقة اصدارها ثم من خلال منصة مساند سنضع السيرة الذاتية للعاملة المختارة ثم تقومون بالسداد لمنصة مساند، ونضع مدينة الاستلام سواء مدينة الرياض او مدينة أخرى، وحال خارج الرياض فسنقوم بإرسال العاملة لمدينة اقامتكم..

ج- انتظار وصولها: سنقوم بإعطائكم التحديثات اول بأول الى ان نرسل لكم موعد وصولها وسنقوم باستلام العاملة نيابة عنكم؛ فإما ان تستلمونها من مقرنا او نوصلها لمنزلك برسوم رمزية 115 ريال بالضريبة، او نرسلها لكم حال خارج مدينة الرياض برسوم تذكرة رمزية 100-300 ريال تقريبا حسب الوجهة.

 

2- الشروط والمتطلبات:

فقط التأشيرة ومتطلباتها ان يكون لديك قدرة مالية لسداد رواتب العاملة وذلك اما من خلال تعريف راتب وحال ان الكفيل مسجل بالتأمينات فلا حاجة لتعريف الراتب، او شهادة بنكية لغير الموظف المتسبب، وان لا يكون هنالك مخالفات مرورية.

 

3- مدة الاستقدام:

مدة الاستقدام هي تقريبية شبه مؤكدة وتأخذ 30-45 يوم وذلك لأننا جهزنا العمالة ولو لم يتم تجهيز العمالة لأخذت وقتا اطول،

سؤال إذا كانت جاهزة لماذا تأخذ 30-45 يوم؟

لأنه بعد الاختيار سنقوم بإرسال المعاملة للمكتب الخارجي، ثم عمل عقد وزارة العمل الاثيوبية، ثم تذهب المعاملة للسفارة السعودية، وبعد ذلك الحجز والوصول. كل مرحلة تأخذ وقتها وجميعها مراحل تمر على إجراءات حكومية محددة بوقت من قبل النظام الموحد المنصوص في كل جهة حكومية، فوقتا محددا لاستلام المعاملة، ووقتا تستغرق المعاملة لديهم من قسم لآخر، وفي موعد محدد نستلم المعاملة، عدا المرحلة الاخيرة وهي التذكرة. علما اننا نجتهد قدر الامكان ان تصل العاملة بأسرع وقت ممكن.

 

4- التكاليف والرسوم:

أ- الاستقدام:

– الاستقدام 5592 ريال بالضريبة.

– التأشيرة 2000 ريال + 172 ونص لمساند.

– التامين 504 الى 690 ريال.

* عملاء خارج الرياض: تذكرة داخلة برسوم رمزية بالنقل الجماعي 100-300 ريال.

ب- تكاليف ما بعد الوصول:

– الراتب الشهري للعاملة.

– رسوم فحص الاقامة مرة واحدة 150 الى 250 ريال حسب العيادة.

– رسوم الإقامة 600 ريال لكل سنة.

– تذكرة رجوعها بلادها بعد انتهاء مدة العقد سنتين.

في النهاية، نعرف ما تريده ولدينا كل المقومات ونحن هنا لنقدم لك تجربة لا تُنسى ولن نوفر جهدًا في تحقيق رضاك التام. انضم إلينا اليوم لتكون جزءًا من عائلتنا ونحن نعدك بأنك ستجد الجودة والاهتمام الذي تستحقه. اجعلنا شريكك في رحلتك وسنكون دائمًا هنا لدعمك وخدمتك بكل احترافية وحب.

جميع الخدمات

تواصل معنا