images

استقدام سائق منزلي فلبيني

لتطمئن جميع العمالة مفحوصة فحصاً دقيقاً طبياً لسلامة عائلتك، ومختارة بعناية وتم عمل مقابلات لضمان كفاءتهم؛ وذلك لأن تخصصنا هو العمالة المنزلية ونجاح العاملة المنزلية لديكم هو نجاحنا.

مهام عمله والاختيار الأنسب

1- مهام السائق المنزلي:

نظافة حوش المنزل والشارع الذي عليه المنزل وتطليع القمامة اعزكم الله وغسيل السيارات والمساعدة في حمل الأغراض والتسوق نيابة عن العائلة والقيادة بسيارة العائلة لتأمين المواصلات كاملة لعائلتك، كما ينبغي عليه الانتباه للأطفال حال خروجهم معه حفظهم الله لكم.

 

2- اختيار السائق المناسب:

اما سائق عمل او جديد، علما ان السائق الجديد لدينا يجيد القيادة وسنضمن لك ذلك.

أ- المدن الكبيرة او عدم وجود من يراقب قيادة السائق او كبار السن:

يفضل هنا سبق له العمل بالسعودية او دولة خليجية؛ لأنه لن يحتاج لاستخراج رخصة قيادة من المرور، وسيكون على علم بطبيعة نظام القيادة هنا في شوارع السعودية سواء بالزحمة او لنظام المخالفات، وسيكون هنالك لغة تواصل عربية، قد يعيبه عدم انجاز المهام الأخرى بالشكل الكامل مثل غسيل وتنظيف الحوش والسيارات وخلافه وكذلك ارتفاع راتبه ورسوم استقدامه عن الجديد.

ب- مشاوير داخل الحي او المدن الصغيرة مع وجود من يراقب قيادته:

هنا السائق الجديد سيكون خيارا مناسبا لأنه سيقدم الاعمال الجانبية مثل غسيل وتنظيف الحوش والسيارات وخلافه بأكمل وجه كما يستفاد من انخفاض تكلفة راتبه والاستقدام، ولكن يجب الانتباه لقيادته ففي الفلبين يختلف طبيعة القيادة ونظام المخالفات عن السعودية، كما نشير بأنه في اول الأيام يجب عدم قيادته في الطرق الكبيرة والسريعة الا بعد الاعتياد حفظكم الله جميعا من أي مكروه. قد، كما ينبغي استخراج رخصة قيادة مرورية وان تشرح له أنظمة المخالفات.

ملاحظة: لا ينصح ان تكون ذو تعليم أكاديمي عالي؛ لأن المتعلمة أكاديميا غالباً تطمح للعمل في مجال يناسب شهادتها الأكاديمية. ونصائحنا في الأعلى مجرد فعل بالأسباب لإنجاح العاملة ولكن التوفيق بيد رب العالمين.

مقارنته مع الجنسيات الأخرى

مقارنة تقريبية لأفضل الجنسيات المتاحة للاستقدام كسائق منزلي:

أ-الفلبيني:

أكثر حداثة ودقة ورقي ونظافة من السائق الهندي، والعوائل تشعر بالارتياح والامان معهم، ولكن قد يعيبه عدم تحمله لضغط العمل وكثرة رفض العمل أي انه يتفقد للمرونة، مع ارتفاع رسوم الاستقدام والراتب.

ب-الهندي:

غالبا يكون مرن بالتعامل ويحترم العائلة والكفيل، واغلب العوائل تشعر بالارتياح تجاههم، ورسوم استقدامه وراتبه اقل من الجنسيات الاخرى ولكن قد يعيبه انه في البداية يحتاج ان يتثقف أكثر فيما يخص النظافة.

ما يميز صالح النملة للاستقدام

لأننا نتمتع بتقييم عالي في مساند وعدد مقيمين عالي في نفس الوقت ووصلنا لهذه النتيجة لأسباب عديدة حيث اننا لا نوفر وقتا ولا جهدا ولا مالا في سبيل انجاح السائق لدى العميل مع رسوم استقدام معقولة، ومن هذه الأسباب:

1- اختيار مكاتب خارجية بدقة:

نختار المكاتب المتخصصة في العمالة المنزلية فقط وذلك بعدما نتأكد من سمعة المكتب من مصادر متعددة كسفر مالك المكتب لهم ومقابلتهم للتأكد لكيفية ادارتهم لعملهم و اختيارهم العمالة وتوافقهم مع معاييرنا وقابليتهم لسماع توجيهاتنا ، ونأخذ تقريراً مفصلاً عن هذا المكتب من قبل وزارة العمل التابعة لنفس الدولة التي بها المكتب و استشارة السفارة انه مكتب معتمد لديهم، ونستبعد اي مكتب خارجي يتضح لنا عكس ما هو متوقع وإن كانت رسومهم منخفضة عن غيرهم, كما يستمر مالك المكتب بزيارتهم حتى بعد التعاقد للتأكد من سير العمل على الوجه المطلوب.

 

2- تجهيز العمالة المنزلية:

وان كان به تكلفة اضافية علينا فنجهز العمالة للاستقدام من اصدار شهادات تطعيم وفحص طبي قبل ان نعرض المرشحين عليكم؛ وذلك لتسريع وصول العمالة ووقاية من التحديات المستقبلية كأن نطلب من العميل تغيير السائق بعد مرور مدة من فترة الاستقدام لأنه لم ينجح بالفحص الطبي وخلافه.

 

3- خدمات ما بعد الوصول:

دورنا لا ينتهي بمجرد وصول السائق او انتهاء فترة التجربة للـ 90 يوم، بل نحن معكم باستمرار نفعل ما بوسعنا لنتأكد ان الامور على ما يرام من خلال الترجمة والارشاد والاجابة على استفساراتكم وحل النزاعات لا سمح الله.

التامين وفترة التجربة

1- تامين سنتين للعقد وفترة التجربة 90 يوم:

اول 90 يوم من وصول السائق فنحن كمكتب صالح النملة للاستقدام مسؤولين مسؤولية كاملة تجاه السائق وسنقوم بإرجاع جميع مستحقاتكم حال ارجاعكم السائق، وما بعد الـ 90 يوم لباقي مدة العقد للسنتين كاملة فالتامين هو المسؤول وسنكون متواجدين لمساعدتكم في التعويض من التامين بحكم خبرتنا في الطريقة كاملة.

 

2- التامين الصحي:

لا حاجة لعمل تامين صحي للسائق، فسداد رسوم الاقامة 600 ريال سنويا يحل محل التامين الصحي وبذلك فهو يتعالج مجانا لدى المستشفيات والعيادات الحكومية.

التكلفة كاملة والمدة والطريقة

1- طريقة الاستقدام:

أ- اختيار المرشح المناسب: بعد ان تستخير من انه مطابق لشروطك ومواصفاتك وان هنالك شعور بالارتياح تجاهه، وبإمكانك الاتصال عليه والتحدث مباشرة معه والاستخارة

ب- التأشيرة واجراءات مساند: التأشيرة سنقوم بإصدارها لكم مجانا ان اردتم او ان نعطيكم طريقة اصدارها ثم من خلال منصة مساند سنضع السيرة الذاتية للسائق المختار ثم تقومون بالسداد لمنصة مساند، ونضع مدينة الاستلام سواء مدينة الرياض او مدينة أخرى.

ج- انتظار وصوله: سنقوم بإعطائكم التحديثات اول بأول الى ان نرسل لكم موعد وصوله وسنعطي السائق رقم تواصلكم حيث بمجرد وصوله تقومون باستقباله من المطار.

 

2- الشروط والمتطلبات:

فقط التأشيرة ومتطلباتها ان يكون لديك قدرة مالية لسداد رواتب العاملة وذلك اما من خلال تعريف راتب وحال ان الكفيل مسجل بالتأمينات فلا حاجة لتعريف الراتب، او شهادة بنكية لغير الموظف المتسبب، وان لا يكون هنالك مخالفات مرورية.

 

3- مدة الاستقدام:

مدة الاستقدام هي تقريبية شبه مؤكدة وتأخذ 30-45 يوم وذلك لأننا جهزنا السائق ولو لم يتم تجهيزه لأخذ وقتا اطول،

* سؤال: إذا كان جاهزا لماذا يأخذ 30-45 يوم؟

لأنه بعد الاختيار سنقوم بعمل عقد السفارة الفلبينية ثم ارساله للمكتب الخارجي، ثم عمل عقد وزارة العمل الفلبينية، ثم تذهب المعاملة للسفارة السعودية، ثم الحصول على تصريح السفر للسائق وبعد ذلك الحجز والوصول. كل مرحلة تأخذ وقتها وجميعها مراحل تمر على إجراءات حكومية محددة بوقت من قبل النظام الموحد المنصوص في كل جهة حكومية، عدا المرحلة الاخيرة وهي التذكرة. علما اننا نجتهد قدر الامكان ان يصل السائق بأسرع وقت ممكن.

 

4- التكاليف والرسوم:

أ-  الاستقدام:

– الاستقدام 11497 ريال بالضريبة.

– التأشيرة 2000 ريال + 172 ونص لمساند.

– التامين 504 الى 690 ريال.

ب- تكاليف ما بعد الاستقدام:

– الراتب الشهري للسائق.

– رسوم فحص الاقامة مرة واحدة 150 الى 250 ريال حسب العيادة.

– رسوم الإقامة 600 ريال لكل سنة.

– تذكرة رجوعه بلاده بعد انتهاء مدة العقد سنتين.

في النهاية، نعرف ما تريده ولدينا كل المقومات ونحن هنا لنقدم لك تجربة لا تُنسى ولن نوفر جهدًا في تحقيق رضاك التام. انضم إلينا اليوم لتكون جزءًا من عائلتنا ونحن نعدك بأنك ستجد الجودة والاهتمام الذي تستحقه. اجعلنا شريكك في رحلتك وسنكون دائمًا هنا لدعمك وخدمتك بكل احترافية وحب.

جميع الخدمات

تواصل معنا